تؤمن ابتكار بأنه لا يوجد تسلسل أو أولوية بين المسارات، حيث تتحقق المساءلة في جميع الاتجاهات وبين كافة الأطراف، ولا يُصمم أي من هذه المسارات كنهج مستقل بذاته. وبهذه الطريقة، يتحقق تصورنا للتغيير من خلال بيئة مُمكِّنة وتمكين داخلي يمكن أن يُحدث تغييرًا إيجابيًا وعادلًا ومستدامًا. من الضروري أن ندرك أن تمكين المعلمين الفلسطينيين، والأطفال، والشباب، والنساء هو الخطوة الأولى لدعمهم في تولي أدوار فاعلة في تلبية احتياجاتهم وحقوقهم بشكل بناء وإبداعي. سيؤدي ذلك إلى تحسين رفاههم النفسي والاجتماعي، وتعزيز التماسك الاجتماعي، والمشاركة المدنية الفاعلة.